نظام التحكم في نزول المنحدر Hill Descent Control (HDC):
كما يطلق عليه أيضا Hill Mode Descent Control, Downhill Speed Regulation (DSR). هذا النظام يسمح بتحكم سلس عند نزول المنحدرات على الطرق والمناطق الوعرة من دون حاجة السائق للقيام باستخدام الفرامل. عند هبوط السيارة المنحدر سوف يقوم نظام منع غلق العجلات بالتحكم في سرعة كل عجلة على حدة. وهو يعمل في حالة تسارع السيارة بدون تدخل من السائق, وعليه سيقوم النظام بتشغيل الفرامل للتحكم في السرعة المطلوبة للنزول. نظام التحكم في السير cruise control سيقوم بضبط السرعة على السرعة المناسبة . ويتم فصل النظام عندما يقوم السائق بالضغط على بدال الوقود (التسارع) أو بدال البنزين. يفعل النظام عن طريق ضغط السائق على مفتاح موجود في متناول يداه, ولا يعمل ذلك النظام ذاتيا عند نزول المنحدرات.
بعض السيارات تستخدم التحكم في خانق المحرك أو نظام نقل الحركة (استخدام النقلة الأولى أو الثانية) لعمل فرملة للسيارة بدلا من استخدام الفرامل.
0 Comment to "نظام التحكم في نزول المنحدر Hill Descent Control (HDC):"
إرسال تعليق