12 مارس 2017

تقنية تتوقع حدوث الأعطال في السيارات

أعلنت شيفروليه عن تقديم نظامها التحذيري الجديد OnStar Proactive وهو نظام يشبه الموجود في طائرة بوينج 787 ويرسل رسائل للطواقم الأرضية تنبههم بالأجزاء في الطائرة التي تحتاج لفحص لاحتمال وجود مشكلة بها. وسيمكن لسائقي شيفروليه الذين يحصلون علي هذه التقنية أن تكون سياراتهم مراقبة باستمرار مع وصول تحذيرات لهم في حال وجود أي احتمالات لمشكلة في السيارة بدءاً من محرك السيارة ومضخة الوقود والبطارية بقوة 12 فولت.

وتتوفر الخدمة علي نظام OnStar فقط للمشتركين فيه الذين يملكون سيارات شيفروليه سيلفرادو 2016 وتاهو وسوبربان وايكونيكس وكورفيت. وقالت شيفروليه أن نظام التحذير الجديد التوقعي سيوفر للعملاء راحة كبيرة من التعرض للمشكلات والأعطال من خلال تخمين متي تكون سياراتهم في حاجة لفحص وعناية. وفي كل مرة يتم تشغيل سيارات شيفروليه سابقة الذكر يتم جمع معلومات ومراقبتها ورصدها بشكل مستمر وتحليلها لتوقع الأعطال في السيارات.
وتشمل البيانات المجمعة عدم عمل مكونات السيارة بصورة طبيعية مما سيؤدي لوصول رسالة للسائق آلياً فيما سيمكن تحذير السائق برسالة نصية أو بريد الكتروني حسب اختياره. سيتم التوسع في استخدام هذا النظام لرصد مزيد من مكونات السيارات في المستقبل وتوسع الشركة كذلك بتقديمه في موديلات أخري.



بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

Share this

0 Comment to " تقنية تتوقع حدوث الأعطال في السيارات "

إرسال تعليق