22 أغسطس 2016

انظمه السلامه النشطه في السياره Sécurité active

 انظمه السلامه النشطه في السياره Sécurité active 

أنظمة السلامة النشطة  الغرض منه هو منع وقوع  حوادث

أفضل حماية ضد الحوادث هي منع وقوع الحادث نفسه. لأكثر من 30 عاما، بوش بتطوير أنظمة السلامة النشطة التي تساهم إلى حد كبير في الحد من عدد الحوادث، على الرغم من زيادة الكثافة المرورية. أنظمة السلامة النشطة مثل نظام الفرامل المضادة للانغلاق (ABS)، نظام التحكم في الجر الكبح (TCS) وبرنامج الاستقرار الالكتروني (ESP ®)، التدخل قبل وقوع حادث.

 الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)  Système d'antiblocage des roues (ABS)



الكبح الآمن بدون قفل العجلات

إدخال أول عجلات المضادة للقفل بوش في العالم لسيارات الركاب في عام 1978 علامة بارزة في مجال السلامة على الطرق النشطة. ومنذ ذلك الحين، لدينا الكمال نظام ABS لجعله أكثر إحكاما وأخف وزنا وأكثر قوة.

مبدأ التشغيل

أثناء الكبح في حالات الطوارئ، وقوة الكبح المطبق من قبل السائق قد تتجاوز مقاومة الهواء في الإطارات: هذا هو السبب في أقفال عجلة القيادة. يمكن أن الإطارات لم تعد نقل القوات الشد الجانبية. السيارة تصبح غير مستقرة ويمكن السيطرة عليها، لأن السيارة لم يعد يستجيب لأوامر السائق القيادة. على متن سيارة مجهزة مع نظام الفرامل المانعة للانغلاق، وأجهزة استشعار سرعة العجلات قياس سرعة العجلات وتنقل المعلومات إلى الكمبيوتر ABS. إذا بالكشف عن جهاز الكمبيوتر ABS أن واحدا أو أكثر من العجلات تميل لقفل، فإنه يأخذ أجزاء قليلة من الثانية عن طريق تحوير ضغط الكبح في كل عجلة. في القيام بذلك، وABS يمنع العجلات من تأمين ويسمح الفرامل بأمان: لا تزال السيارة مستقرة وتحت السيطرة. بشكل عام، كما خفضت مسافة الكبح.

نظام  التحكم في الجر  Système d'antipatinage des roues



تسريع دون الغزل العجلات

وقد تم تطوير عجلات التحكم في الجر (TCS) من التكنولوجيا ABS. تم إطلاقه في السوق لأول مرة من قبل بوش في عام 1986، في البداية على سيارات الدفع الرباعي وفي عام 1987 سيارات الركاب.
نظام التحكم في الجر بوش يمنع العجلات من الغزل عند بدء أو أثناء التسارع، وخصوصا على الطرق المبتلة أو الزلقة. في حين أن النظام المانعة للانغلاق يمنع العجلات من تأمين أثناء الكبح عن طريق الحد من ضغط الكبح، وTCS يضمن أن العجلات لا تدور عند بدء أو أثناء التسارع. للقيام بذلك، يتم تقليل عزم القيادة في كل الدفع الرباعي وفقا لذلك. نظام TCS يحسن التصاق السيارة ويزيد من سلامة المركبات عن طريق تجنب حالات القيادة غير مستقرة، بقدر ما تسمح به قوانين الفيزياء.

مبدأ التشغيل

إذا كان أحد العجلات بالسيارة تميل إلى الانزلاق، يتم تنشيط نظام TCS. نظام التحكم في الجر يقلل من عزم الدوران بالسيارة المقدمة من المحرك والفرامل إذا كان الضرورية العجلات بشكل فردي من أجل تنظيم انزلاق العجلات في أسرع وقت ممكن لتحقيق المستوى الأمثل.

برنامج الاستقرار الالكتروني (ESP )  Système électronique de stabilité   (ESP)



يمنع انزلاق

في عام 1995، اتخذت الأمن القيادة النشطة بعدا جديدا مع الأخذ ESP. ESP يجمع بين وظائف ABS وTCS، مع فائدة إضافية تتمثل في السيطرة على الاستقرار. هذا النظام يساعد السائق في جميع حالات القيادة. يكشف خطر وشيك من الانزلاق ويتدخل عن طريق تطبيق قوة الكبح على العجلات الفردية و / أو الحد من قوة المحرك من أجل استعادة الاستقرار.

مبدأ التشغيل

ESP هو دائما نشطة. وإشارات التحكم في الحواسيب الصغيرة من أجهزة الاستشعارESP والشيكات 25 مرات في الثانية إذا تتوافق مع الحركات عجلة القيادة لاتجاه السيارة. اذا تحركت السيارة في اتجاه مختلف ESP بالكشف عن الوضع الحرج ويتفاعل فورا، دون تدخل من السائق. ويستخدم نظام الكبح وسيلة لجلب السيارة في طريقها. مع هذه التدخلات الكبح انتقائية ESP يولد قوة الرد المطلوبة للسيارة للرد وفقا لنية السائق. ESP يبادر ليس فقط التدخلات الكبح التي تستهدف مستوى، ولكن يمكن أيضا أن يحد من عزم دوران المحرك للحد من سرعة السيارات. وبالتالي السيارة يحافظ على مسار الرحلة المطلوبة ضمن قوانين الفيزياء.

أجهزة الاستشعار الحساسات

أنظمة السلامة النشطة تستقر في التعامل مع السيارة في المواقف الحرجة، وبالتالي الحفاظ على المناورة. للقيام بذلك، وهذه النظم تتطلب معلومات موثوقة من أجهزة الاستشعار.

استشعار سرعة العجلات  Capteur de vitesse de roue


وظيفة
أجهزة استشعار سرعة العجلات هي جزء لا يتجزأ من أنظمة السلامة النشطة الحديثة. يقيسون، من دون اتصال، وسرعة دوران عجلات السيارة عن طريق المجالات المغناطيسية. وبالإضافة إلى ذلك، وأجهزة استشعار سرعة العجلات كشف كل من التناوب وتوقف لعجلة القيادة. وتنتقل هذه الإشارات سرعة العجلات عبر الكابل إلى السيطرة ABS، TCS أو ESP ® السيارة التي تسيطر على حدة وقوة الكبح من كل عجلة.


الاستشعار زاوية التوجيه Capteur d'angle de braquage


وظيفة
أجهزة الاستشعار زاوية التوجيه بالكشف عن زاوية التوجيه للسيارة عن طريق قياس موقف الزاوي من عجلة القيادة. فمن الممكن لتحديد نية السائق وفقا لزاوية التوجيه، وسرعة السيارة وضغط الكبح المطلوبة أو موقف دواسة.
وقد تم تجهيز المزيد والمزيد من السيارات مع أنظمة التي تتطلب بيانات عن زاوية انحراف. بالإضافة إلى ESP، وتوجيه الطاقة الكهربائية، ونظام التوجيه النشط، وتوجيه كهربائي هيدروليكي نظام التوجيه المعزز آليا، والإضاءة الأمامية متطورة وذكية التحكم في التطواف (ACC) تتطلب استخدام زاوية التوجيه و / أو إشارة زاوية التوجيه.

Groupe de capteurs de mesure de la vitesse de lacet et de l'accélération



وظيفة
وتضم المجموعة الاستشعار وأجهزة الاستشعار الزاوي معدل فضلا عن أجهزة استشعار التسارع الجانبي والطولية، وكلها في وحدة واحدة. وتستخدم بيانات الاستشعار للتعرف على حركة المركبات ومقارنتها مع نوايا السائق. مجموعة من إشارات أجهزة الاستشعار المستخدمة في العديد من المهام والأنظمة. يستخدم جهاز استشعار التسارع سبيل المثال للكشف عن آماله والتسارع الديناميكي للسيارة. تستخدم مجموعة أجهزة الاستشعار قياس العناصر التي هي سطح الدقيقة تشكيله، وهي تقنية أن بوش هو أول من وضعها.
قياس السرعة الزاوية القائمة على مبدأ كوريوليس، والذي يستخدم قوة القصور الذاتي من كتلة تتحرك في نظام التناوب. يتم قياس التسارع باستخدام تأثيرات بالسعة هياكل مجهريا.

مستشعر الجاذبية الصغرىCapteur de microgravité


وظيفة
تم تصميم جهاز استشعار لتطبيق التمديد الاستشعار عن بعد. أنه يقيس التسارع من المحور الطولي والمحور الرأسي السيارة. جنبا إلى جنب مع إشارة السرعة الزاوية، خوارزمية الكشف عن التمديد غير قادرة على اكتشاف عندما تتحول السيارة. إشارات أجهزة الاستشعار الأخرى ذات العلاقة بحركة السيارة تجعل من الممكن لزيادة تحسين هذا التطبيق

مستشعر الدوس على دواسه الفرامل Capteur de course de pédale




وظيفة
أجهزة الاستشعار موقف دواسة PWG هو استشعار بوش الجديدة المصممة لقياس دواسة السفر دون أي اتصال. أجهزة الاستشعار السباق هي المكونات الرئيسية لدواسات الفرامل الكهربائية وأنظمة الفرامل التي تتطلبها استرداد الهجين والسيارات الكهربائية. هذه المجسات تسجل المستوى المطلوب من الكبح من قبل السائق. نظم ثم تنفيذ هذا المستوى الكبح كهربائيا، هيدروليكيا أو مزيج من الاثنين معا.
من بين المزايا الأخرى، واستشعار الجديد هو تماس، وبالتالي قدرا من السفر دواسة دون ارتداء، مع استشعار المجال المغناطيسي وظيفة تسجيل إشارة زائدة عن الحاجة. وتصميم مضغوط من عنصرين من أجهزة الاستشعار (استشعار المجال المغناطيسي والدائرة المغناطيسية) يعني أن أجهزة الاستشعار يمكن أن يبنى اقتصاديا في بيئات مركبة الحالية.

هناك نوعان من التصاميم التي بينها دعم العديد من تكوينات مختلفة. تضم PWG12 جهاز استشعار والدائرة المغناطيسية التي شنت على حدة. هذا الإصدار هو الذي يوفر أكبر قدر من المرونة التركيب، ويمكن استخدامها، على سبيل المثال، لقياس السكتة الدماغية للقضيب الفرامل. وPWG13 لديها بالفعل الدائرة المغناطيسية المضمنة. هذا الإصدار يمكن تطبيقها ميكانيكيا، على سبيل المثال لقياس زاوية دواسة.


بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

Share this

0 Comment to " انظمه السلامه النشطه في السياره Sécurité active"

إرسال تعليق