10 أبريل 2017

أسباب إنبعاث روائح كريهة عند تشغيل نظام التكييف


هل رائحة المكيف بسيارتك كريهة ؟ 

هل سئمت منها ؟ 

لا تقلق لن تعاني منها بعد الآن، لأننا سنقدم لك الأسباب التي تساهم في صدور رائحة كريهة بالسيارة.


1- مشكل فلتر الغبار "Filtre à Pollen" :

بعد إنتهاء صلاحية فلتر الغبار أو عند تجمع بعض البكتيريا به، يقوم بطرح رائحة كريهة في داخل السيارة و يزداد ذلك بعد تشغيل المكيف، لذلك حاول إستبداله و تنظيف المنطقة المحيطة به بمعقم لكي يطرد البكتيريا.


2- وجود بعض الفطريات في نظام المكيف:

إذا كنت تستخدم المكيف بكثرة، خصوصآ التسخين، إذن فإن هذا يساهم في إنتشار الجراثيم والميكروبات والبكتيريا المسؤولة عن الروائح الكريهة. و يمكن حل هاته المشكلة عن طريق شراء منتجات خاصة بالمكيف يمكن العثور عليها بسهولة في المتاجر المتخصصة، لأنها صممت لتنظيف جميع مكونات خرطوم مسار المكيف من الفلتر إلى داخل المقصورة، و الحفاظ على المبخر و الرادياتور الخاص بالتسخين.

3- يمكن أن تأتي الرائحة الكريهة عقب تسرب غاز التبريد :

إذا كان لديك تسرب في غاز التبريد، لا أنصحك بالتغاضي عن ذلك، لأنه يمكن أن تصبح رائحة المكيف سامة و ستزيد حددة تضرر جسمك من الرائحة الكريهة خصوصآ إن كنت تعاني من الربو.

4- جربت جميع المراحل و لم تجد حل لمشكلتك ؟

إذا استمرت الروائح الكريهة رغم تجربة الحلول السابقة إذن فإن نظام التهوية ممتلئ بالأوساخ الميكروبات، لذلك أنصحك بالذهاب عند محترف في هذا المجال لكي يقوم بحقن البخار الساخن في نظام التبريد بإكمله و عند الإنتهاء يمكنك أن تعيد إستعمال المنتجات المضاضدة للباكتيريا كالتي ذكرناها في الفقرة 2.

إذا أعجبك الموضوع أو سبق لك و وقعت في هذا المشكل شاركنا رأيك في التعليقات.

ضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

Share this

0 Comment to "أسباب إنبعاث روائح كريهة عند تشغيل نظام التكييف"

إرسال تعليق