10 أبريل 2017

ما هو الوقت المناسب لتغير فلتر الزيت

ما هو الوقت المناسب لتغير فلتر الزيت 

قد يؤثر حال فلتر البنزين على أداء سيارتك، حيث أن هذه القطعة تقوم بتنقية الوقود من الشوائب كي تحصل على عملية احتراق مثالية في المحرك، فإذا كانت سيارتك قد بدأت تعاني من ضعف في عزمها، قد يكون السبب ناتج عن بدء تعطل صفاية الوقود.
أما بالنسبة لعمر صفاية الوقود، فمنهم من يقول بضرورة تغييرها عندما تقود السيارة لنحو الـ 70000 كلم، والبعض الآخر ينصح بتغييرها بعد 200000 كلم تقريباً من القيادة. وعمر الفلتر، يختلف بطبيعة الحال، بحسب نوعية تصنيعه، حيث أنك بمجرد شرائك لفلتر متدني السعر، ستدرك تماماً بأن عمره لن يكون طويلاً.

إن القيادة بسيارة تعمل بفلتر قديم أو معطل، أمر غير محبب على الإطلاق، لأنك ولو قمت بالضغط على دواسة الوقود، لن تعطيك السيارة القوة الكاملة، لا بل أنك ستحصل على ربع القوة فقط.
لا تتوجه إلى الميكانيكي الذي لا تثق به، لأنه قد يقوم بتغيير قطع سليمة في السيارة إضافة إلى صفاية البنزين، وذلك للربح المادي فقط.
اختيار الصفاية الجيدة أمر ضروري أيضاً، حتى ولو كان ثمنهاً مرتفع بعض الشيئ، لأنها ستعطيك أداء أفضل كما أن عمرها الافتراضي سيكون أطول.
ولمزيد من القوة والاندفاع، قم باستعمال سائل تنظيف البخاخات، حيث أنك ستشعر بأن السيارة باتت أنشط و أسرع عما قبل. استعمال هذه السوائل إلى جانب صفاية جديدة أمر مفيد جداً للسيارة ولك، بحيث أنك لن تتعرض لأي مشكلة في العزم قد تؤخرك عن مواعيدك أو عن عملك.

ضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

Share this

0 Comment to "ما هو الوقت المناسب لتغير فلتر الزيت "

إرسال تعليق